رياضة

إختتام فعاليات مؤتمر الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو بالمغرب

إختتم بالدارالبيضاء مابين 18.19.20 يوليوز النسخة الثانية للمؤتمر الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو تحت شعار لايكيدو دعامة للوحدة الإفريقية . حيث كانت في بداية الإفتتاح ندوة صحفية بجهة الدارالبيضاء-سطات و حفل عشاء على شرف الضيوف الأفارقة و أنديتهم بحضور وسائل الإعلام الوطنية و الإفريقية.

تمحورت الندوة على نقاش بناء حول النهوض برياضة الايكيدو على المستوى الإفريقي وخلق روح التعاون و المودة بين الشعوب الإفريقية في إطار الدبلوماسية الموازية و بناء مركبات رياضية إفريقية تهتم برياضة لايكيدو و فنون الحرب كما شكرو رئيس الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو على المجهودات الجبارة التي يقوم بها لإعطاء صورة إجابية لرياضة اللايكيدو إفريقيا و لجمالية المغرب على المستوى الدولي.

وفي آخر الندوة تم تكريم المرحوم مبارك العلوي المؤسس الفعلي للتعريف برياضة اللايكيدو على مستوى المغرب و إفريقيا بحضور زوجته. و في الأخير رفعت برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده حيث جرت في اليومين الأخيرين ملتقى رياضي و تقني بالقاعة المغطاة التابعة بمركب محمد الخامس حيث كان اللقاء عبارة عن إجتماعات أجهزة الكنفدرالية للايكيدو يطبعها لقاء ممارسي هذه الرياضة التي تحمل في طياتها عبارة عن ورشات تدريبية و تكوينية حول تقنية اللايكيدو الدفاعية و كان عدد الحاضرين 300 من ممارسين و مؤطرين من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة المنظمة لهاذ الحدث و مشاركة أبطال إتحادات إفريقية…

كما أكد نائب رئيس الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو إن هدف التظاهرة هو تحقيق و تكريس الدبلوماسية الموازية عبر الرياضة بإعتبارها رافعة أساسية للتنمية و تحقيق التقارب بين شعوب القارة السمراء في إطار التظاهرة الرياضية التي تحمل في طياتها السلم و السلام و كذا تتبع خطوات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على المستوى الإفريقي..وفي نفس السياق أكد رئيس الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو السيد بوشعيب وريث أنه تم جلب خبراء دوليين لمراقبة و تنشيط و تأطير هذه التظاهرة لمدة ثلاث أيام و نحن هنا هدفنا هو الرفع بهذه الرياضة على المستويين الإفريقي و الدولي أما الجانب المادي فهناك إكراهات يجب على الحكومة المغربية تقديم التمويل و دعم مثل هذه التظاهرات الإفريقية حيث إكتفينا بثلاث أيام و لو كان لنا الدعم الكافي لنظمناها على المستوى الوطني لمدة أسبوع أو أكثر لأن هذه التظاهرة توطد العلاقات بالقارة السمراء.

وجاء على لسان السيد ناصر الرويبح المدير الفني للمنتخب الجزائري أنه جئنا لمؤتمر الكنفدرالية الإفريقية للايكيدو بالموازات مع النشاط التقني التدريبي و خاصة المؤطرين الأفارقة و العرب . و أن المغرب بلد مضياف و يسوده الإستقرار و الأمن و السلام .

و أشارت بعض المصادر من الرباط أن الوفد الإفريقي زار ضريح المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه و المرحوم الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.

جاري تحميل الفيديو ….

الإعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: