الدار البيضاء الكبرىزناتة TV

مهني سيارة التعليم في وقفة إحتجاجية بدرب غلف وهذاهو السبب …

نظم أرباب سيارات التعليم ومدربو تعليم السياقة بمدينة الدار البيضاء، يوم الجمعة 15 دجنبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل والماء بدرب غلف، اعتراضا على القرارات الوزارية الصادرة بخصوص رخصة السياقة.

وحسب بيان الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة، الذي توصلت “زناتة نيوز ” بنسخة منه، فالقرارات التي أقرها محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، ألحقت ضررا بقطاع تعليم السياقة ليس فقط على مهنيي القطاع لكن أيضا على المواطنين.

وأفاد دحان بوبرد أن هذه الإجراءات خلقت مجموعة من المشاكل مع المرشحين المسجلين لدى مؤسساتهم، من خلال وجود صعوبة في حجز مواعيد لهم من أجل إجراء امتحان نيل رخصة السياقة؛ وذلك بسبب العطل الذي لحق النظام المعلوماتي الخاص بحجز المواعيد. وهو الأمر الذي يدفع بعض المرشحين أحيانا اللجوء إلى مراكز الشرطة مطالبين بحقهم في اجتياز الامتحان في موعده المحدد وذلك بعدما استكملوا التدريب النظري و التطبيقي.

وأشار البيان أن الوزارة أغلقت باب الحوار أمام المهنيين، وأصرت على تنفيذ قرارتها دون فتح نقاش كافي مع جميع الأطراف المعنية. كما أكدت الهيئات الممثلة لقطاع تعليم السياقة، أنها ستقوم بمجموعة من الوقفات الاحتجاجية المفتوحة أمام جميع مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إلى غاية الاستجابة لمطالبه والتراجع عن الإجراءات التعسفية .

 

الإعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: