فن

حفل توقيع كتاب “مدام بخاري” بدار الشباب عين حرودة

نظم مجلس دار الشباب عين حرودة بتعاون مع جمعية قدماء التلاميذ  صباح أمس السبت بدار الشباب، حفل توقيع كتاب ” مدام بوخاري” للكاتب حميد بوكيد أستاذ اللغة العربية بالتانوية التأهيلية عين حرودة، وهو الكتاب الثاني للمؤلف بعد كتاب “الأبله والسكران وشجرة النبق .

وحضر حفل التوقيع الأستاذ حميد بنعكور الذي قدم قراءة نقدية للمولود الأول للكاتب بوكيد ، فيما قام الشاعر والكاتب عادل بصيلة بتقديم قراءة جميلة للمجموعة القصصية “مدام بخاري ” والإبحار بالحاضرين في عوالم شخوصها وسرد بعض أحداثها والسياق الزمني والمكاني للأحداث.
ويعتبر كتاب “”مدام بوخاري””فسحة أخرى في الذاكرة، واستحضارا للشخصيات المهمشة والغابرة.واحتفاء جديدا بالحي الشعبي وحكاياته المنسية..البشير والشاوي وامي الغولة ومسرح الحي والمدرسة وسينما العثمانية وكاريان ابن امسيك….شخصيات وفضاءات متنوعة تحضر في الكتاب بأسلوب واقعي مغلف بسخرية ناعمة جدابة وسردية عالية الحرفية تنم عن استغراق عفوي في المحكي والمعيش
كما حضر الحفل مجموعة من قدماء تلاميذ ثانوية عين حرودة ، وبعض الفاعلين الجمعويين والمهتمين بكل ما هو جديد في عالم الإبداع الثقافي.
حفل التوقيع كان فرصة عبر خلالها الأستاذ حميد عن سعادته البالغة بالوجوه والفعاليات التي حضرت لدعمه من خلال تكريم رمزي له، وانتظرت بشغف خروج مؤلفه الثاني إلى الوجود ، وهي اللحظات التي تبقى راسخة في ذهن أي كاتب حسب قوله

مجيدة أبوالخيرات:احدات انفو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: