رياضة

انعقاد مؤتمر الكنفدرالية الافريقية الافريقية لاليكيدو ‎بالدارالبيضاء

تنظم الكنفدرالية الافريقية لاليكيدو بالدارالبيضاء مؤتمرها الثاني ابتداءً من اليوم إلى غاية يوم الأحد 22 من هذا الشهر ‎ بمركز بوركون بحضور 14 دولة أفريقية أكدت مشاركتها في هذه الدورة و هي الجزائر – تونس – ليبيا ــ موريطانيا – النيجر – البنين – الكمرون – ساحل العاج ــ مالي ــ‎ مدغشقر – الطوغو ــ افريقيا الوسطى – كينيا بالإضافة الى المغرب البلد المنظم‎ لهذه التظاهرة أو العرس الرياضي.

تم تنضيم المؤتمر بهدف الوصول إلى نتائج قيمة وموضوعية ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتقنية لرياضة الاليكيدو بالقارة السمراء كما سيتداول مسؤولو ليكيدو اقتراح افكار تشمل إنشاء جامعات .‏و للتذكير فان المغرب يحتضن مقر الكنفدرالية الافريقية لاليكيدو و يرأس مكتبها المسير في شخص‎ ‏ ‏الأستاذ شعيب وريث رئيس الجامعة الملكية المغربية لاليكيدو يايدو و فنون‎ الحرب .

وكما اشار نائب رئيس الكنفدرالية الافريقية للايكيدو بالمغرب تتوفر على سبع عصب مشاركة، والهدف من هذه المبادرة المتمثلة في تأسيس الكنفدرالية في المغرب هو في اطار الانفتاح على بلدان القارة الأفريقية ‎وربط جسور التواصل مع جميع مكونات القارة السمراء وتتبع منهاج و خطوات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تجاه إفريقيا.

وفي اطار البعد الدبلوماسي للمملكة المغربية تجاه افريقيا فقد استقبل والي جهة الدارالبيضاء سطات في شخصها السيد عبد الكبير زهود رئيس الكونفدرالية الإفريقية للاليكيدو السيد بوشعيب وريث بالدارالبيضاء ، والذي وضعت فيه الثقة لتسيير وقيادة هرم الكونفدرالية الإفريقية للأيكيدو.

بحيث قدم الوالي الدعم والمساندة لاحتضان تظاهرة رياضية للأيكيدو الافريقية بالمغرب .
وحسب مصادر صحفية فإن المرحوم العلوي مبارك هو المؤسس لهذه الرياضة اكثر من 60 سنة وهو الذي كان يتوفر على اشراف الامتحانات لاجتياز مبارات الاحزمة على مستوى الدول الافريقية والعربية.

كما سيقوم الوفد الافريقي يوم غذ الجمعة بزيارة الضريح ترحما على روح الطاهرة المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه والمغفور له الحسن الثاني قدس الله روحه بالعاصمة الإدارية الرباط .

الإعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: